عدد الزوار الكلى : 1507995
21
يونيو
2018
صحفيو البصرة يحتفلون بالذكرى السنوية 149 لعيد الصحافة العراقية
نشر منذ 3 شهر - عدد المشاهدات : 101

البصرة / فنارنيوز

 احتفل صحفيو البصرة مساء الخميس بالذكرى السنوية 149 لعيد الصحافة العراقية في امسية اقامها فرع نقابة الصحفيين بالبصرة التي قدم فيها عدد من المسؤولين الحكوميين والعسكريين والدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات المهنية في المحافظة  الذين قدموا باقات ورد بهذه المناسبة وعدد من رواد الصحافة البصرية وصحفيين وإعلاميين  .

  وذكر رئيس فرع النقابة عباس الفياض في كلمة له حيا فيها صحفيو العراق الذين يحتفلون اليوم بمرور الذكرى 149 لتأسيس أول صحيفة عراقية باسم الزوراء في العام 1869 حتى وصل الواقع الصحافي في العراق لما هو عليه اليوم.  واشاد الفياض بدور نقيب الصحفيين العراقيين ورئيس اتحاد الصحفيين العرب الأستاذ مؤيد اللامي في ارساء دعام الصحافة في العراق في ظل الظروف التي يمر بها البلاد وايصال صوت الصحفي الى المحافل العربية والدولية . تحتفل الأسرة الصحفية العراقية هذه الايام بذكرى انطلاقتها التاسعة والاربعين بعد المئة ، في مسيرة حافلة بالعطاء الصحفي  والتي أثبتت خلالها الأسرة الصحفية ذات مواقفها في نقل الحقائق والاحداث التي شهدها العراق ومازالت انها قادرة على ان تعيد لهذا البلد رونقه وبهائه.

بعد استعرض الصحفي الرائد فاروق حمدي مراحل كثيرة مرت بها الصحافة العراقية منذ تأسيسها عبر عقود من الزمن .

وقال الصحفي الرائد محمد صالح عبد الرضا " اننا اليوم نحتفل بالذكرى السنوية لعيد الصحافة العراقية وهي تتجاوز التاسعة والاربعين بعد المئة انما نستذكر كل معاني الصحافة التي كانت عنوانا بارزا  في كافة المجالات كما كانت الصحافة البصرية لها دور كبير في الساحة العراقية ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top