عدد الزوار الكلى : 1234722
20
يونيو
2018
مجلس البصرة يحمل الحكومة المركزية مسؤولية أزمة ملوحة مياه شط العرب
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 40

البصرة / فنارنيوز

 حمل مجلس محافظة البصرة الحكومة المركزية مسؤولية عدم وضع الحلول لمشكلة أزمة ملوحة مياه شط العرب والتي تتكرر في كل عام " مطالبا بتخصيص ميزانية طوارئ خاصة بمشاريع تحلية المياه وتوجيه وزارة الموارد المائية بإطلاق التخصيصات المائية للمحافظة .

وقالت رئيس لجنة الأعمار والتطوير في المجلس زهرة حمزة البچاري" في تصريح صحفي "  إن أزمة الملوحة في مياه شط العرب تزداد في كل عام بالرغم من مناشدات الحكومة المحلية للحكومة الاتحادية لكن من دون اي استجابة ليكون المواطن البصري هو الضحية ،فضلاً عن تأثيرات ارتفاع مناسيب الملوحة على الثروة الزراعية والحيوانية .

مبينة أن أزمة الملوحة ارتفعت بشكل كبير في مياه شط العرب وأصبح أهالي مركز المحافظة وبعض أقضية البصرة ومنها الفاو وأبي الخصيب وناحية الهارثة الضحية بسبب ضعف الاداء الحكومي وإجراءاته  تجاه معالجة التراكيز الملحية.

ودعت البجاري" نواب محافظة البصرة و أعضاء مجلس المحافظة والمجلس المحلي للأقضية والنواحي إلى اتخاذ موقف واضح وقوي لإيجاد حلول لهذه المشكلة التي يعاني منها المواطن والتي بات تشكل خطرا كبيرا على الإنسان والحيوان والزراعة.

وطالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بتخصيص ميزانية طوارئ خاصة بمشاريع تحلية المياه وتوجيه وزارة الموارد المائية بإطلاق التخصيصات المائية لمحافظة البصرة وعدم التلاعب بالحصص المائية وبيان الخطط التي وضعتها الوزارة لحل الأزمة قريبا كونها تتحمل التقصير.

كما طالبت البجاري" بتخصيص تعويضات مجزية لأهالي المناطق المنكوبة أسوة بما حصل في المحافظات الغربية../انتهى

 

 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
التوقيت الان
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 0

أخبار
top