16
اكتوبر
2017
العشرات من المعلمين والمدرسين العاملين بعقود في مدارس البصرة يطالبون بثبيتهم على الملاك الدائم
نشر منذ 7 شهر - عدد المشاهدات : 92

البصرة / فنارنيوز/ حسن الزركاني

جدد العشرات من المعلمين والمدرسين العاملين بعقود والمتعاقدين مع ديوان محافظة البصرة "الاثنين  في تظاهرة المطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم.

وأكد عدد من المتظاهرين" في تظاهرة اليوم أمام مبنى تربية البصرة   " نحن نجدد مطالبنا للحكومتين المركزية والمحلية بإنصاف هذه الشريحة التي لحق بها الظلم والحيف من جراء القرارات التي صدرت مؤخرا ومنها  قرار مجلس الوزراء الذي يقضي بتسريح 2000 معلم ومدرس موزعين على عموم مدارس المحافظة، وأشاروا الى انه مضى حوالي أربع سنوات على معاناتهم بالرغم من مطالبهم المتكررة بتثبيتهم على الملاك الدائم إلا أنهم لم يجدوا من يسمعهم.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني " لوكالة فنارنيوز"  نقف ونساند مطالب المعلمين والمدرسين العاملين بعقود على ملاك ديوان المحافظة لتثبيتهم على الملاك الدائم وإلغاء قرار أمانة مجلس الوزراء بتسريح . 2000 مدرس ومعلم.

وطالب الزركاني " الحكومة المركزية باستثناء العاملين بعقود من ضوابط التعيينات القادمة ومنهم خريجو المعاهد والكليات المسائية والكليات الساندة .

من جانبه قال مدير أعلام تربية البصرة باسم القطراني " لوكالة فنار"  تساند  مديرية التربية مطالب المعلمين والمدرسين المتعاقدين مع ديوان المحافظة وإيصال صوتهم الى  الجهات ذات العلاقة من اجل تثبيتهم على الملاك الدائم لسد النقص الحاصل في عدد من مدارس المحافظة "لافتا إلى ان هذا الأمر  يتعلق بالحكومة المحلية  التي تعاقدت معهم ، مشيرا إلى أن هذا سيسبب إرباكا في عملية التدريس بالمدارس في حال تسريحهم وعدم تجديد عقودهم أو تثبيتهم./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top