3
اكتوبر
2017
نقابة معلمي البصرة تستنكر الاعتداء على احد المدرسين وتطالب بتفعيل قانون حماية المعلم
نشر منذ Oct 03 17 pm31 01:42 PM - عدد المشاهدات : 144

البصرة/ فنارنيوز/ حسن الزركاني

استنكرت نقابة المعلمين فرع البصرة الاعتداء الذي احد مدرسي ثانوية الحسن البصري في قضاء الزبير"  بالطعن بالسكين من قبل احد الطلبة داخل المدرسة بعد الانتهاء من توزيع نتائج الدور الثاني. مطالبة في الوقت ذاته إلى تفعيل قانون حماية الكوادر التدريسية والتعليمية من الاعتداءات والتهديدات التي يتعرضون لها.

وقال رئيس فرع نقابة المعلمين علاء الزركاني " لوكالة فنار نيوز" أن ما يتعرض له المدرس او المعلم يعد سابقة خطيرة على مستوى التعليم في العراق  من دون اي حماية ورادع يمنع التجاوزات بحق هذه الشريحة، وتشخیص مواطن الخلل قبل فوات الاوان .

وطالب " الحكومة المركزية وزارة التربية بتفعيل قانون حماية المعلم لمواجهة الاعتداءات على التربويين ومعرفة أسبابها بشكل دقيق وليعيد الهيبة الى المعلم ويكون رادعا لكل المتجاوزين وتقديمهم إلى القضاء لينال جزائه .

وأكد الزركاني " على ضرورة احترام الكوادر التعليمة والتدريسية للنهوض بالواقع التعليمي الذي يشهد تراجعا في ظل الظروف التي يعيشها العراق.

وكان احد مدرسي مادة الفيزياء في ثانوية الحسن البصري في قضاء الزبير تعرض بالطعن بسكين من قبل احد الطلبة بعد الانتهاء من توزيع النتائج ، وتم نقل المدرس الى مستشفى الزبير العام لتلقي العلاج وتقديم دعوى قضائية في المحكمة ضد الطالب الذي تمكن من الهروب الى جهة مجهولة./انتهى

 

 

 

 

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top