27
سبتمتبر
2017
محافظ البصرة " يناقش مع وفد تربية المحافظة ونقابة المعلمين إيجاد حل لقضية المعلمين المتعاقدين
نشر منذ Sep 27 17 am30 09:47 AM - عدد المشاهدات : 186

البصرة / فنارنيوز/ حسن الزركاني

 تدارس محافظ البصرة أسعد العيداني مع وفد تربية البصرة ونقابة المعلمين ورابطة العقود قضية المعلمين المتعاقدين مع الحكومة المحلية بحضور رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة أمين منصور حسن ومدير عام تربية البصرة الدكتور عبد الحسين سلمان ورئيس فرع نقابة المعلمين علاء الزركاني .

وذكر رئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني " لوكالة فنارنيوز"  ناقشنا خلال اللقائنا مع محافظ البصرة " أهمية العمل المشترك بين المحافظة وتربية البصرة لحل الأزمة الحالية بالتحرك على أصحاب القرار وإنصاف هذه الشريحة التي عانت كثيرا والتي تقدم خدمات مهمة للواقع التربوي . وأضاف " نحن كنقابة وبالتعاون مع مديرية التربية نسعى لإيجاد حلول لقضية المعلمين والمدرسين العاملين بعقود على ديوان المحافظة والبلغ عددهم الفي معلم ومدرس بعد ان قررت امانة مجلس الوزراء تسؤيحة وعدم التعاقد معهم ، مشيرا ان هذا القرار سيربك العملية التدريسية  في عدد من مدارس المحافظة.

من جانبه أكد المدير العام بأن تربية البصرة عبد الحسين سلمان" أوعزنا الى إدارات المدارس ذات العلاقة باستمرار التعامل مع المعلمين والمدرسين العقود في مدارسهم،لافتا الى انه وسيتم التحرك سريعا لإنهاء هذه الأزمة وإنصافهم مع الجهات المعنية صاحبة القرار خدمة للعملية التربوية . وأضاف سلمان " ان  محافظ البصرة أوعدنا خيرا بحل الأزمة بعد لقائه ومشاوراته مع أمانة مجلس الوزراء بإيجاد مخرج والية لقضية المعلمين والمدرسين العاملين بعقود.

وتظاهر يوم امس الثلاثاء العشرات من المعلمين والمدرسين العاملين بعقود على ديوان المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وإلغاء قرار أمانة مجلس الوزراء بتسريحهم ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top