26
سبتمتبر
2017
العشرات من معلمي ومدرسي البصرة العاملين بعقود يطالبون بالغاء قرار تسريحهم وتثبيتهم على الملاك الدائم
نشر منذ 10 شهر - عدد المشاهدات : 117

البصرة / فنارنيوز/ حسن الزركاني

تظاهر العشرات من المعلمين والمدرسين العاملين بعقود في مدارس البصرة اليوم الثلاثاء للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم وإلغاء قرار أمانة مجلس الوزراء بتسريحهم .

وطالب عدد من المتظاهرين في تظاهرتهم التي جرت أمام مبنى المحافظة " الحكومة المحلية برفض القرار الصادر من مجلس الوزراء الذي يقضي بتسريح 2000 معلم ومدرس موزعين على عموم مدارس المحافظة ، كما طالبوا بتخصيص درجات تعويضية في حال عدم وجود تخصيصات مالية يكون التثبيت على ملاك وزارة التربية وتكون التخصيصات على محافظة البصرة ، واشاروا الى انه مضى حوالي اربع سنوات على معاناتهم بالرغم من مطالبهم المتكررة الا ان مجلس الوزراء قرر بتسريح 2000 مدرس ومعلم يعملون بعقود على ديوان المحافظة .

من جانبه اوضح محافظ البصرة اسعد العيداني خلال تواجده في التظاهرة نحن كحومة محلية وسنكون من الداعمين لكم  وسنقف معكم  حتى تحقيق مطالبكم المشروعة .

وأضاف العيداني " نسعى لإيجاد حلول لمعاناة شريحة المعلمين من ابناء البصرة المدينة التي يأكل من خيراتها العراق ، فلابد من آلية وإجراءات بتوفير درجات وظيفية لهم.

من جانبه قالرئيس فرع نقابة المعلمين في البصرة علاء الزركاني " لوكالة فنارنيوز"  نشارك المعلمين والمدرسين العاملين بعقود ونكون من الداعمين لمطالبهم والمساندين لحقوقهم في توفير درجات وظيفية وتخصيص مبالغ مالية .واشار الزركاني " نطالب الحكومة المحلية بايجاد حلول لقرار امانة مجلس الوزراء بتسريح اكثر من الفي معلم ومدرس من العاملين بعقود  وهذا سيسبب ارباكا في عملية التدريس بالمدارس في حال تسريحهم وعدم تجديد عقودهم او تثبيتهم./انتهى

 

 

 

 


صور مرفقة









أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top