14
فبراير
2017
موانئ العراق تنهي عملية تحسين أعماق أرصفة في ميناء ام قصر
نشر منذ Feb 14 17 am28 10:30 AM - عدد المشاهدات : 108

 البصرة / فنارنيوز

أنهت الشركة العامة لموانئ العراق أعمال تحسين عدد من أرصفة ميناء ام قصر الشمالي بالبصرة المتعاقد عليها بتشغيل مشترك مع إحدى الشركات الفلبينية لاستقبال البواخر الكبيرة .

وذكر مدير أعلام الشركة العامة لموانئ انمار الصافي " لوكالة فنارنيوز " تمكنت كوادر القسم الحفر البحري العراقي التابع للشركة من تحسين أعماق ألأرصفة المتعاقد عليها مع الشركة الفلبينية في ميناء ام قصر الشمالي والتي وصلت أعماقه لأكثر من 10 متر لإيصاله مستقبلا لعمقه التصميمي 12.5 م." وأشار إلى انه تم ذلك برفع أكثر من مليوني متر مكعب من الأطيان وقيام الحفارات العراقية بتوسعة القناة التي كان يبلغ عرضها 300متر وأوصلته الى 650 متر من نهاية الرصيف 27 إلى حوض الاستدارة وبذلك تستطيع اي باخرة عملاقة كما حصل قبل ايام عندما قامت بالمناورة الباخرة العملاقة ( ( MSC VTTORIA والتي يبلع طولها 325 متر في هذه المنطقة والاستدارة .

وأضاف الصافي " أصبح رصيف رقم 27 التابع للشركة الفلبينية ( محطة حاويات بوابة البصرة ) جاهزا لاستقبال البواخر خلال الأيام القريبة القادمة .

ولفت الصافي الى ان الشركة الفلبينية تعاقدت مع الموانئ العراقية بعقد تشغيل مشترك لإنشاء ثلاثة أرصفة وإدارتها وتشغيلها مع الموانئ ./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top