26
يناير
2017
وزير النقل يفتتح مشروع استثماري في ميناء ابو فلوس بالبصرة
نشر منذ Jan 26 17 pm31 08:13 PM - عدد المشاهدات : 106

ألبصرة / قنار نيوز

أفتتح وزير النقل كاظم فنجان الحمامي"  اليوم الخميس رصيف رقم 3 وساحة رقم 5 في ميناء ابو فلوس والذي أعيد تأهيله وأعماره وتحديثه بعقد تشغيل مشترك بين الموانئ العراقية وشركة عراقية مستثمرة لمدة عشر سنوات، لتطوير الميناء واستقبال السفن المتنوعة، وتؤول كل هذه المنشات والمعدات بعد انتهاء العقد إلى الموانئ العراقية.

وقال وزير النقل في كلمة له خلال حفل الافتتاح " ان اهتمامات وزارة النقل بشط العرب بدأت من رأس البيشة عندما قامت بنقل موقع امرية خفر السواحل إلى موقع آخر وزودناها بسفينة تنازلت عنها وزارة النقل لحساب وزارة الداخلية وسوف نقوم بتوسيع مرسى زوارق الفاو أضافة إلى مشروع ميناء المعامر وكذلك إستثمار جزيرة أم الرصاص ".

وتابع "هناك مشكلة الغوارق تخلصت منها وزارة النقل إضافة إلى الاهتمام بالطواقم العراقية بتمليك القطع الأراضي السكنية والدور للعاملين في الموانيء العراقية حيث قمنا بتوزيع 740 قطعة سكنية تتراوح مساحتها بين  (250-300 ) متر مربع إلى العاملين في شركة النقل البحري هذه الشركة العراقية التي لم يسبق لها أن استلمت قطعة أرض واحدة .

واوضح مدير أعلام شركة الموانئ انمار عبد المنعم الصافي " في تصريح صحفي " يعد الرصيف الأكبر والأول  في ميناء ابو فلوس وهو عقد تشغيل مشترك، سيستخدم للحاويات،  ويبلغ طوله 250 مترا بواجهة مائية بطول 175 مترا على ضفاف شط العرب وبعرض 18 مترا”، موضحا ان “أعمال التأهيل تضمنت تغيير الرصيف الحديدي الى كونكريتي، وانشاء بناية للادارة واستبدال واقيات الصدمة وأعمال السياج والبوابات وشبكات تصريف مياه.

وأضاف ان الرصيف تم تجهيزه بأحدث الرافعات والأجهزة والتي يمكن من خلالها رفع ومناولة البضائع المحملة القاصدة ميناء أبو فلوس موضحاً أن رصيف رقم 3 أصبح الآن جاهزاً لاستقبال البواخر المحملة بمختلف البضائع.

وأوضح الصافي " أن الشركة تحرص من خلال تأهيل الأرصفة الموجودة او إنشاءات  جديدة، الحصول على شهادة الجودة العالمية (الايزو) والتي منحت مؤخراً لميناء خور الزبير بعد تطبيق عدد من الإجراءات واعتماد المعايير الحديثة بالميناء منها تطبيق نظام الجباية الالكترونية والنافذة الواحدة./انتهى

 

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top