16
ديسمبر
2016
ارتفاع سقف عدد القطارات في نقل البضائع من موانئ العراق
نشر منذ Dec 16 16 am31 10:40 AM - عدد المشاهدات : 174

البصرة / فنارنيوز

 أعلنت الشركة العامة لموانئ العراق عن عودت حركة النقل بواسطة القطارات داخل الموانئ وزيادة أعدادها لتخفيف الزخم وتسريع عملية المناولة .
وذكر مدير أعلام شركة الموانئ انمار الصافي " لوكالة فنارنيوز " اليوم بالتعاون والتنسيق بين الموانئ العراقية وسكك حديد العراق وشركة المجرة لنقل الحاويات  Galaxy)  (  المتعاقدة مع سكك حديد للاعتماد على النقل بالقطارات للبضائع الواردة في موانئنا وذلك لقلة تكاليفها وسلامة وصولها بأمان الى أماكنها و لتوسع العمل في الموانئ وانسيابية حركة ودخول أنواع البضاعة وخصوصآ الحاويات  .

اوضح مدير شركة المجرة ( Galaxy ) "  بعد التجربة الاولى في نقل (130)حاوية كوجبة أولى سيرتفع سقف النقل بالقطارات ليصل من 20 الى 25 قطارا.

واضاف "  انه بإمكان صاحب البضاعة ترسيمها في الشالجية او الميناء ودفع التعرفة الكمركية فهو مخير بذلك  " مشيرا الى ان العقد الذي وقع مع سكك الحديد على ان نقوم بنقل الحاويات الى مخزن التاجر في اي مدينة كانت من الجنوب الى شمال العراق وهذا لانسيابية العمل وسلاسة حركة القطار على السكك الحديدية داخل الميناء والتي تكون عادة هذه السكك مراقبة ومتابعة مستمرة للحفاظ على صلاحيتها وديمومتها./انتهى

 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
لا توجد أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
أكثر الأخبار قراءة فى الصفحة
top